انتاج تُطلق مجلساً لزيادة مشاركة المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات

بحضور سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العملية الملكية، أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" مجلس "SHETECHS" خلال منتدى بمشاركة عاملات في القطاعين العام والخاص ورائدات أعمال وقيادات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلي.
 
وقالت سمو الأميرة سمية، إن معظم المشاريع التي تشارك بها السيدات تكون ضمن فئة "مشاريع تعزيز إنتاجية"، متسائلة عن السيدات التي أصبحن اليوم مُحركات للاستثمار.
واكدت أن تحسين النظام الاقتصادي بشكل أفضل، لن يكون بالاعتماد على رجل وحده، ولكن بوجود سيدات فاعلات في مشاركتهن الاقتصادية.
وشددت سموها على أن الفرص متاحة أمام المرأة لتعزيز مُشاركتها الاقتصادية، إذ يظهر ذلك من خلال العديد من المبادرات التي نراها يومياً، فضلاً عن أن المرأة تحظى بالتعليم المساوي للرجل، الأمر الذي يجعل منها منافساً حقيقياً له، داعيةً المرأة الأردنية إلى زيادة الثقة بنفسها وزيادة سعيها الحقيقي لتطوير مهاراتها بشكل يجعلها في المقدمة دائما.
وأثنت على دور جمعية إنتاج في دعم القطاع، إضافة لإيجاد منصات حقيقية لزيادة المشاركة الاقتصادية عبر انخراط كافة المكونات الاجتماعية في العملية الاقتصادية كمشاركة الشباب الجامعي والمرأة.
بدورها، قالت رئيسة اللجنة التحضريّة لمنتدى ونائب رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج زينة المجالي، إن الجامعات الأردنية تُخرج سنوياً نحو 5 الاف طالبة، في حين أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يوظف 29 بالمئة من الإناث، وسط استحواذهن على 13 بالمئة من إجمالي القوى العاملة في المملكة.
وأشارت المجالي إلى إن السيدات الأردنيات لهن بصمات واضحة في قطاع ريادة الأعمال، إذ أن الجميع يشاهد قصص نجاح لسيدات أردنيات في ابتكار مشاريع مولدة لفرص العمل.
وبالنسبة، لمجلس SHETECHS، أوضحت المجالي، أن المجلس سيكون "منصة" تجّمع القيادات النسائيّة والعاملات في القطاع نحو تحقيق اولويات سيخرج بها المشاركين في المنتدى. (بترا)

29-تشرين الثاني-2018 01:46 ص

نبذة عن الكاتب